حل مشكلة تجمد الكمبيوتر ويندوز 7 دون الحاجة لإعادة تشغيل الجهاز

حل مشكلة تجمد الكمبيوتر ويندوز 7 دون الحاجة لإعادة تشغيل الجهاز

يمكن أن تتضمن العديد من النصائح لحل مشكلة تجميد جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7، إعادة تشغيل الكمبيوتر وتشغيل فحص الفيروسات والتحقق من التحديثات وإلغاء تثبيت أي برامج تم تثبيتها مؤخرًا وتعطيل أي برامج بدء تشغيل، إذا لم تؤد هذه النصائح إلى حل المشكلة فقد يكون من الضروري إجراء تمهيد نظيف أو إعادة تعيين.

مقالات ذات صلة

حل مشكلة تجمد الكمبيوتر ويندوز 7 دون الحاجة لإعادة تشغيل الجهاز

هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتجمد وكنت تقوم بتشغيل Windows 7 أولاً حاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا لم يفلح ذلك فحاول تشغيل فحص الفيروسات، إذا كنت لا تزال غير قادر على تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل صحيح  فقد تحتاج إلى إعادة تثبيت Windows 7.

خطوات حل مشكلة تجمد الكمبيوتر ويندوز 7 دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الجهاز

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء أو يتجمد فقد لا تحتاج إلى إعادة تشغيله، جرب هذه النصائح:

  1.  أعد تشغيل الكمبيوتر: يمكن أن يؤدي هذا إلى حل العديد من المشكلات وغالبًا ما يكون أول شيء يجب أن تجربه.
  2.  قم بتحديث البرامج الخاصة بك: تأكد من أن لديك أحدث إصدارات البرامج وبرامج التشغيل الخاصة بك، يمكن أن يساعد ذلك في تحسين الأداء والأمان.
  3.  قم بإجراء فحص للفيروسات: يمكن للفيروسات والبرامج الضارة الأخرى أن تتسبب في بطء تشغيل الكمبيوتر أو تجميده، استخدم برامج الأمان لإجراء فحص وإزالة أي تعليمات برمجية ضارة.
  4.  التحقق من السخونة الزائدة: إذا أصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ساخنًا جدًا، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات في الأداء تأكد من أن فتحات التهوية نظيفة وفكر في الاستثمار في وسادة تبريد إذا لزم الأمر.
  5. تنظيف محرك الأقراص الثابتة: بمرور الوقت يمكن أن تتراكم الملفات على محرك الأقراص الثابتة، مما يؤدي إلى تشوشه وإبطاء الأداء، احذف الملفات غير الضرورية وفكر في استخدام حل تخزين مثل التخزين السحابي أو محرك أقراص ثابت خارجي لتحريره.

طريقة تصلح لويندوز 7 , xp

أفضل طريقة مناسبة لنظام التشغيل windows 7 و xp و 8 هي استخدام برنامج يمكن أن يساعدك في إدارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هذا البرنامج يسمى “منظف السجل” سيساعدك منظف السجل في إصلاح سجل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهو السبب الرئيسي لبطء الأداء على جهازك.

هل يمكن حل مشكلة تجمد الجهاز

على مدار السنوات القليلة الماضية تم إطلاق العديد من الأجهزة التي تجمدت أو أصبحت غير مستجيبة، أصبحت هذه المشكلة منتشرة لدرجة أنها أُطلق عليها اسم “تجميد الجهاز” على الرغم من عدم وجود حل واحد يناسب الجميع لهذه المشكلة إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها للمساعدة في التخفيف من حدتها.

أحد الأشياء التي يمكن القيام بها هو التأكد من تحديث جميع البرامج والبرامج الثابتة على الجهاز. في كثير من الأحيان، ستتضمن هذه التحديثات إصلاحات للأخطاء التي يمكن أن تسبب التجمد. شيء آخر يمكن القيام به هو إعادة تشغيل الجهاز بانتظام، يمنح هذا الجهاز فرصة لمسح أي تسرب للذاكرة يمكن أن يتسبب في التجميد، أخيرًا إذا استمرت المشكلة فقد يكون من الضروري إعادة ضبط الجهاز على إعدادات المصنع وسيؤدي هذا إلى حذف جميع البيانات والإعدادات من الجهاز لذلك يجب أن يتم ذلك كحل أخير فقط.

طريقة تجميد جهاز ويندوز 7 وتوقفه عن الاستجابة

إذا كان جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7 لا يستجيب، يمكنك محاولة تجميده. سيؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل جميع العمليات والبرامج مؤقتًا وللقيام بذلك اضغط مع الاستمرار على مفاتيح “Ctrl” و “Alt” و “Delete” في نفس الوقت، سيؤدي ذلك إلى إظهار مدير المهام انقر فوق علامة التبويب “العمليات” ثم انقر فوق الزر “تجميد”.

طرق بسيطة لحل مشكلة تجمد جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب فجأة

هناك عدة طرق بسيطة لحل مشكلة تجميد الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول فجأة، واحد هو ببساطة إعادة تشغيل الجهاز إذا لم يفلح ذلك فحاول إغلاق جميع البرامج وإعادة التشغيل مرة أخرى، إذا استمرت المشكلة فقد يكون من الضروري حذف بعض الملفات أو البرامج التي تشغل مساحة كبيرة على الجهاز، أخيرًا إذا فشل كل شيء آخر ، فقد يكون من الضروري إعادة تهيئة الجهاز بأكمله.

حل مشكلة تهنيج الكمبيوتر ويندوز 10,7,XP ( حل نهائي )

فيما يلي بعض الطرق لإصلاح جهاز كمبيوتر يتجمد:

  • إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك: هذا هو أول وأسهل شيء يمكنك القيام به عندما يبدأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك في التجميد.
  •  قم بتحديث برامج التشغيل الخاصة بك: يمكن أن تتسبب برامج التشغيل القديمة أو الفاسدة في تجميد جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • التحقق من البرامج الضارة: يمكن أن تتسبب البرامج الضارة أو الفيروسات في تجميد جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • تحقق من محرك الأقراص الثابتة: يمكن أن يتسبب محرك الأقراص الثابتة المعيب في تجميد جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • تحقق من ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك: إذا كان لديك ذاكرة وصول عشوائي صغيرة جدًا، فسيتم تجميد جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أسباب تهنيج الكمبيوتر الأكثر شيوعاً

هناك عدد من الأسباب المحتملة لتلعثم الكمبيوتر ومن المحتمل أن يكون السبب الأكثر شيوعًا هو نقص قوة المعالجة أو الذاكرة، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحاول تشغيل العديد من البرامج في وقت واحد أو إذا كان لديك الكثير من علامات التبويب المفتوحة في متصفح الويب الخاص بك، فقد يؤدي ذلك إلى تلعثم جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء محاولته مواكبة المطالب الموضوعة عليه ويوضح الفيديو التالي حل مشكله توقف الجهاز وتجميده عند التشغيل

سبب آخر محتمل لتلعثم الكمبيوتر هو مشكلة في وحدة معالجة الرسومات (GPU)، إذا كانت وحدة معالجة الرسومات قديمة أو ليست قوية بما يكفي للتعامل مع ما يُطلب منها القيام به فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى التأتأة.

أخيرًا يمكن أن يحدث تلعثم الكمبيوتر أيضًا بسبب مواطن الخلل أو الأخطاء البرمجية، إذا كانت هناك مشكلة في رمز البرنامج الذي تقوم بتشغيله فقد يتسبب ذلك في بدء جهاز الكمبيوتر الخاص بك في التلعثم.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى