طريقة تقسيم الهارد من البيوس لنظام واحد أو اثنين بالخطوات

تقسيم الهارد من البيوس

طريقة تقسيم الهارد من البيوس لنظام واحد أو اثنين بالخطوات

تقسيم الهارد من البيوس يعد من البرامج المتواجدة في شريحة ROM حيث من خلال ضغطة زر واحدة يمكن التحكم في ما يفعله الجهاز، حتى يقوم الشخص بوقف تشغيل الجهاز، يعمل على إتمام عملية إقلاع الحاسوب يعد من الأسباب الأساسية لهدف البيوس من خلال تسليم الهاردوير مثل المعالج لنظام التشغيل وكارت الشاشة.

طريقة تقسيم الهارد من البيوس لنظام واحد أو اثنين بالخطوات

تقسيم الهارد من البيوس Bios هو قسم على القرص الصلب يحتوي على معلومات حول أجهزة الكمبيوتر وتسلسل التمهيد. يتم الوصول إلى السير عند بدء تشغيل الكمبيوتر لأول مرة ، وهي تخبر الكمبيوتر بكيفية الوصول إلى باقي القرص الصلب. يمكن تقسيم السير إلى قسم خاص به من القرص الصلب ، أو يمكن دمجه في قسم نظام التشغيل الرئيسي.

مقالات ذات صلة

تقسيم الهارد من bios

Bios هو مصطلح لنظام الإدخال / الإخراج الأساسي. إنه برنامج ثابت مخزن على شريحة على اللوحة الأم للكمبيوتر. تقوم Bios بإجراء POST (اختبار ذاتي للتشغيل) ، وتهيئة أجهزة الكمبيوتر ، وإيقاف التحكم في نظام التشغيل. توجد شريحة bios على اللوحة الأم وهي غير متطايرة (لا تفقد محتوياتها عند إيقاف تشغيل الطاقة). يحتوي السير على جميع المعلومات اللازمة لتشغيل الكمبيوتر.

يتم استخدام القسم الثابت من الأمر bios لتقسيم محرك الأقراص الثابتة. يمكن استخدام هذا الأمر لإنشاء أقسام أو حذفها أو تنسيقها.

طريقة تقسيم الهارد بدون فورمات من البيوس

لتقسيم القرص الصلب من BIOS ، تحتاج إلى إدخال الأداة المساعدة لإعداد BIOS والبحث عن خيار إنشاء الأقسام أو حذفها. بمجرد العثور على هذا الخيار ، يمكنك اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإنشاء أقسام أو حذفها حسب الحاجة. ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تسري أي تغييرات.

تقسيم الهارد الجديد افضل طريقة لتقسيم القرص الصلب الخارجي لويندوز 7,8,10 من البيوس

يعد تقسيم محرك الأقراص الثابتة أفضل طريقة لحماية بياناتك وتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عندما تقوم بتقسيم القرص الصلب ، فإنك تنشئ أقسامًا منفصلة يمكن استخدامها لأغراض مختلفة. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون لديك قسم لنظام التشغيل وقسم آخر لبياناتك الشخصية. يمكن أن يساعدك تقسيم محرك الأقراص الثابتة أيضًا في التعافي من تعطل النظام ، لأنه يمكنك استعادة نظام التشغيل الخاص بك دون فقد بياناتك الشخصية.

إقرأ أيضاً : طريقة تقسيم الهارد ويندوز 11 Windows بدون فورمات و بدون برامج مجاناً

كيفية تقسيم الهارد لـ ويندوز 8

يأتي Windows 8 مزودًا بأداة تقسيم قرص ثابت مضمنة تسمى إدارة الأقراص. يمكن استخدام هذه الأداة لإنشاء أقسام على القرص الثابت وحذفها وتنسيقها وتغيير حجمها.

للوصول إلى إدارة الأقراص ، افتح لوحة التحكم وحدد “النظام والأمان”. ضمن قسم “أدوات إدارية” ، انقر على رابط “إنشاء أقسام القرص الصلب وتهيئتها”.

سيتم فتح إدارة الأقراص الآن وسترى قائمة بجميع محركات الأقراص المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. حدد محرك الأقراص الذي تريد تقسيمه ، ثم انقر فوق الزر “إنشاء قسم جديد”.

سيتم الآن فتح نافذة جديدة تتيح لك تحديد الحجم والموقع ونظام الملفات لقسمك الجديد. بمجرد تحديد اختياراتك ، انقر فوق الزر “إنشاء قسم”.

سيتم الآن إنشاء القسم الجديد الخاص بك ويمكنك البدء في استخدامه على الفور.

طريقة تقسيم الهارد ويندوز 11 Windows بدون فورمات و بدون برامج مجاناً

تقسيم الهارد ديسك ببرنامج partition Magic

Partition Magic عبارة عن أداة مساعدة برمجية لتقسيم محرك الأقراص الثابتة تم إصدارها في الأصل بواسطة PowerQuest ولكنها مملوكة الآن لشركة Symantec. يسمح بإنشاء الأقسام وتغيير حجمها على معظم الأقراص الثابتة. يستطيع Partition Magic تحويل الأقسام بين أنظمة الملفات FAT و FAT32 و NTFS و Ext2. يمكنه تغيير حجم أقسام NTFS دون فقد البيانات. يمكن للبرنامج نقل الأقسام دون فقد البيانات ، ونسخ الأقراص الصلبة بالكامل.

طريقة اعداد البيوس لنظام Award

BIOS عبارة عن مجموعة من التعليمات المخزنة على شريحة باللوحة الأم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. عندما تقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يقوم BIOS بتحميل نظام التشغيل والبرامج الأخرى من محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك التفكير في نظام الإدخال والإخراج الأساسي (BIOS) باعتباره الأساس الذي يُبنى عليه كل شيء آخر.

لإعداد BIOS لنظام الجوائز ، تحتاج إلى إدخال الأداة المساعدة لإعداد BIOS وتغيير ترتيب التمهيد. ترتيب التمهيد هو الترتيب الذي يحاول الكمبيوتر من خلاله تحميل أنظمة تشغيل وبرامج مختلفة. لتغيير ترتيب التمهيد ، تحتاج إلى إدخال الأداة المساعدة لإعداد BIOS والعثور على قائمة التمهيد. يجب أن تحتوي قائمة التمهيد على قائمة بجميع الأجهزة التي يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك التمهيد منها ، مثل محرك الأقراص الثابتة أو محرك الأقراص الضوئية أو بطاقة الشبكة. ابحث عن القرص الصلب في القائمة وانقله إلى أعلى القائمة. سيخبر هذا جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمحاولة التمهيد من محرك الأقراص الثابتة أولاً. احفظ التغييرات واخرج من أداة إعداد BIOS. يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن

شرح تقسيم الهارد cmd باستخدام Diskpart و موجه الأوامر بالصور و الخطوات

كيف اقوم بتعديل اعدادات البيوس BIOS ليقوم بتشغيل السيدي روم اولآ:

BIOS عبارة عن مجموعة من الإرشادات المخزنة على شريحة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي تخبره بكيفية بدء التشغيل. لتغيير إعدادات BIOS لبدء تشغيل القرص المضغوط أولاً ، ستحتاج إلى إدخال الأداة المساعدة لإعداد BIOS وتغيير ترتيب التمهيد. ستختلف الخطوات الدقيقة للقيام بذلك اعتمادًا على طراز الكمبيوتر الخاص بك وطرازه ، ولكن يمكنك عادةً الوصول إلى الأداة المساعدة لإعداد BIOS بالضغط على مفتاح (مثل F2 أو Esc) أثناء عملية التمهيد. بمجرد دخولك إلى الأداة المساعدة لإعداد BIOS ، ابحث عن خيار يسمى “Boot Order” أو “Boot Priority” واستخدم مفاتيح الأسهم لنقل محرك الأقراص المضغوطة إلى أعلى القائمة. ثم احفظ التغييرات واخرج من الأداة المساعدة لإعداد BIOS. يجب أن يقوم الكمبيوتر الآن بالتمهيد من محرك الأقراص المضغوطة.

ما هو البيوس BIOS

BIOS (نظام الإدخال / الإخراج الأساسي) عبارة عن شريحة موجودة على اللوحة الأم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك تقوم بتخزين المعلومات الأساسية حول نظامك ، بما في ذلك عدد ونوع محركات الأقراص المثبتة ومقدار الذاكرة في النظام ونوع لوحة المفاتيح المتصلة. يوفر BIOS أيضًا مجموعة أولية من إجراءات تشخيص الأجهزة. عند تشغيل الكمبيوتر ، يقوم BIOS بإجراء اختبار ذاتي لبدء التشغيل (POST) للتأكد من أن جميع أجهزة النظام تعمل بشكل صحيح. يقوم BIOS بعد ذلك بتحديد موقع نظام التشغيل وتحميله من محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر أو أي جهاز آخر قابل للتمهيد.

من خلال الفيديو التالي يوضح تقسيم الهارد 

اقرأ أيضًا

زر الذهاب إلى الأعلى